logo
New Hemodialysis Treatment Area at JHAJ

في افتتاح ا قسم غسيل الكلى الجديد، صرح د. دانييلي ريجامونتي، الرئيس التنفيذي للمركز، "إن الهدف النهائي هو تحسين النتائج السريرية ورضا المرضى من خلال العناية والرعاية الآمنة والفعالة".

Old Hemodialysis Treatment Area at JHAH

قسم غسيل الكلى القديم والتي كانت تبلغ مساحته 275 متر مربع

كشف مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي النقاب عن قسمه الجديد لغسيل الكلى المجهز بأحدث التقنيات ليتلائم مع احتياجات جميع مرضاه المسجلين والذين يحتاجون لغسيل الكلى. تم استقبال أوائل المرضى في منطقة العلاج الجديدة بتاريخ 8 أبريل ، بعد خمسة أشهر فقط من اجتماع فريق العمل الأولي لتخطيط وتنفيذ المشروع.

"وحدة غسيل الكلى لدينا هي من ضمن الأفضل في المملكة، وقد تم تصميمها لتوفر تجربة مريحة للمريض "

فيصل الحجي، الرئيس التنفيذي للعمليات بمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

يستغرق غسيل الكلى ساعات وليس دقائق ويمكن أن يكون مرهقًا. عندما تدخل لمنطقة غسيل الكلى الموسعة والمجددة، يصبح من الواضح على الفور أن راحة المريض وسلامته طوال فترة العلاج الطويلة قد تم دراستها بعناية وتلبيتها. من أول الأشياء التي قد تلاحظها أنه لا توجد أسرة، بل سبعة عشر كرسيًا موزعين بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة ومصممين لراحة المريض. ويحيط عازل خصوصية بإثني عشر كراسيًا، وتسمى كل منطقة بمحطة. وتشمل كل محطة جهاز تلفزيون وضوء للقراءة لتوفير خيارات لمساعدة المرضى على الاسترخاء أثناء العلاج. أما المقاعد الخمسة الباقية فتقع في مناطق معالجة مغلقة بالزجاج لتلك التي تتطلب العزل، مما يجعل مجموع محطات العلاج سبعة عشر بعد أن كانوا سبعة سابقًا.

"لقد بذلنا كل ما في وسعنا لجعل المرضى يشعرون بالراحة أثناء تلقيهم العلاج"، صرحت باياس سكاريا، مديرة وحدة غسيل الكلى، "لقد حاولنا أيضا أن نجعل من السهل على الأشخاص تلقي علاجهم عن طريق إضافة محطات غسيل كلى إضافية وتمديد ساعات العمل (6 صباحًا إلى 11 ظهرًا) حتى يتمكن المرضى من حجز المواعيد التي تناسب جداولهم بشكل أفضل".

مميزات القسم الجديد

  • زيادة مساحة قسم غسيل الكلى من 275 متر مربع إلى 600 متر مربع
  • زيادة عدد محطات غسيل الكلى من 7 إلى 17 محطة
  • آلات غسيل الكلى قادرة على علاج الأطفال
  • خط بصري مباشر لجميع محطات غسيل الكلى من محطة الممرضات
  • توفير منطقة انتظار للعائلات مع مرافق خاصة بها

هل تتلقي غسيل الكلى؟ جرب رعاية مريض لا مثيل لها في وحدة غسيل الكلى بمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

إذا كنت مريضًا مسجلاً في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي وتتلقى حاليًا غسيل الكلى مع مقدم رعاية صحية متعاقد معها وترغب في الاستفادة من وحدة المركز الجديدة، فيرجى الاتصال بمحمد العتيبي على 425 460 504 966+ أو إرسال بريد إلكتروني إلى mohammed.otaibi.105@JHAH.com